Donnerstag, 30. September 2021

خاص بالعائلات بدون أوراق هل عن طريق الأطفال يحصلون على الإقامة?



عندما يولد الطفل، غالبًا ما يصاحب فرحة الأبوة والأمومة العديد من الأسئلة والاهتمامات. بصرف النظر عن الأسئلة العامة حول الحمل ورعاية الأطفال، يتعين على الآباء اللاجئين/المهاجرين في كثير من الأحيان معالجة قضايا أخرى، مثل تصريح الإقامة. في هذا القسم، يمكن معرفة حقوق الإقامة للطفل المولود في ألمانيا ولوالديه

 إذا كان للطفل تصريح إقامة عن طريق أحد والديه، فإنه يمكن للوالد الآخر تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة؛ ولكن ما إذا كان سيتم منحة الإقامة أو لا فإن ذلك يعتمد على تفاصيل كل قضية. لذلك من الأفضل طلب المشورة من مركز استشاري أو محام لمعرفة المزيد عن فرص النجاح في ذلك. يمكن العثور على مركز لتقديم المشورة في مكان قريب، على موقع Pro Asyl. وللعثور على محام يمكن زيارة موقع www.rechtsberaterkonferenz.de.

الشرط الأساسي للحصول على تصريح إقامة نتيجة لتصريح إقامة الطفل هو أن يكون مقدم الطلب (الأب أو الأم) يعتني بالطفل. بصفتك أبًا، يجب أن تكون معترفًا بالأبوة وأنك وقعت على إعلان الحضانة الوالدية المشتركة. وجود مثل هذا المستند يعني أنك تشارك حضانة طفلك مع شريكتك. الوالد الذي لديه حق الحضانة هو المسؤول عن رعاية الطفل. هو / هي يقرر، على سبيل المثال أي روضة أو مدرسة يحضرها الطفل، وأين يعيش. عندما يتزوج الوالدان زواج مدني، فإن كليهما يحملان حضانة مشتركة لطفلهما. خلاف ذلك، فإن الأم لديها الحضانة الوحيدة. إذا كانت ترغب في مشاركة حقوق الحضانة مع والد الطفل، فيجب على الوالدين تسليم ما يسمى "بيان الحضانة " "Sorgerechtserklärung" إلى مكتب رعاية الشباب المعني. يمكن قراءة المزيد عن التعرف على الأبوة في قسم "الحمل والولادة". يمكن العثور على مكتب رعاية الشباب المسؤول على موقع jugendaemter.de.


Keine Kommentare: